الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لتخلص من العيوب الخلقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
من دون أسم
موهوب مميز
موهوب مميز
avatar


ذكر
بلدي : 342
مزاجي : 3
موهبتي : كتابة المقالات
عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: لتخلص من العيوب الخلقية    الثلاثاء أبريل 26, 2011 12:47 am



من وقت الى اخر تحتاج المرأه لإخفاء بعض العيوب اللونيّه او التغيرات الوقتيّة التي تطرأ على بشرتها، مثل الهالات السوداء او الزرقاء حول العينين، البقع الملونه على الجبهة، النمش او العيوب الخلقية مثل الذقن المزدوج، الجبين العريض او الشفاه الدقيقة... ولأن المراه مركز جمال وانوثه، أظهر أخصاء التجميل طرق عديدة وبسيطه لتصحيح عيوب الوجه او اخفائها. اذا كنت تعانين من هذه المشاكل اليك الطرق البسيطه التي تساعدك على اخفائها.

اختاري لون

الهالات السوداء : اختاري لون "كونسيلير" افتح من لون بشرتك بدرجه واحدة فقط، وابدأي بوضعه على محيط العينين من الزاويه الداخليه قرب الأنف حيث يبدو اللون الأزرق واضح، ومن ثم الى الخارج، بحركة نصف دائره. وتذكري دائما ان تختاري لون ظلال مشرق مثل البيج والزهري وابتعدي كليّاً عن الألوان البنفسجيّه والخضراء. واعلمي ان الحاجبين الرفيعين يبرزان الهالات السوداء تحت العينين، لذا حاولي الأهتمام بشكل حاجبيك وتناسقهما.

ملاحظة: اذا رافقتك الهالات السوداء مع انتفاخ الجفنين، جرّبي قناع اكياس الشاي الباردة او المكعبات الثلجيّة بحسب قدرتك على التحمل.

البقع الداكنة وآثار الجروح : لتفادي هذه البقع عليك بإستخدام مستحضرات طبيّه مخصصة لهذه البُقع وآثار الجروح، فقد تؤَمّن لك تغطيه افضل من تغطية خافي العيوب ( كريم اساس بلون لحمي طبيعي).

المسامات الواسعه : اذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة ناعمه ونقيه، عليك استخدام قناع مُطهّر وقابض للمسام، واعتمدي على مرطب البشرة من النوع الذي يمتص الأفرازات الذهنيّة. كذلك عليك استخدام مستحضر الذي يساعدك على تقليص مسامات البشرة قبل استخدام الماكياج، من النوع الذي يمنع لمعان البشرة وهذا يساعدك في وضع الماكياج وتثبيته بوضع البودره عليه. اذا كانت بشرتك خاليه من الشوائب والحبوب، يمكنك الأستعانه بالبودره المضغوطة شرط ان تستخدمي اسفنجه كبيرة لتمليس اللون فوق البشرة.

الحبوب المحرجة : اذا كنت تعانين من وجود حبوب ملتهبه على وجهك، يمكنك تغطيتها بخافي العيوب بكريم اساس بلون لحمي "طبيعي" اقرب الى لون بشرتك. او يمكنك استخدام قلم مخصص لإخفاء الشوائب، فلهُ مفعول مُطهّر يساعد على معالجة الحبوب.

نصيحة : اذا استخدمت القلم المخصص لإخفاء العيوب، عليك بوضعه على كل حبَّه وبعدها مرري البودره عليه لتثبيت اللون.

العيون الصغيرة : توحي العيون الصغيرة بالصبا الدائم، وهذه ميزة جماليّة مهمه جداً، لكن شكلها الدائري الكروي قد يبدو اقل جاذبيّة من العيون لوزيّة الشكل. واذا اردت ان تمنحي عيناك شكلاً جذاباً ارسمي خط على الرموش العليا بواسطة الكحل وانتبهي ان ينطلق الخط من وسط الجفن في اتجاه زاوية العين الخارجيّة. لا ترسمي خطاً عريضاً بالأيلاينر لأن ذلك يُصغّر العين بدلاً من ان يوّسعها. بعد تحديد العين ابرزي رموشك بإستخدام الماسكرا السوداء. وَضعي ظلالاً فاتحاً فوق العين، لأن الألوان الداكنه تزيد من تَقَلُّص العين.

الشفاه الممتلئة هي موضة العصر

الشفاه الرقيقة : الشفاه الممتلئة هي موضة العصر لأنها تبدو جذّابه اكثر. بإمكانك الآن ان تتبعي هذه الخطوات لكي تتمكني من جعل شفاك جميله وممتلئة. اختاري قلماً لتخطيط الشفتين بلون طبيعي اقرب للون بشرتك. ومن ثم ارسمي شفتيك مباشرة خارج إطارهما الأساسي ولكن في دقّة شديدة، وإنتبهي في ان تكون رسمة الخط دقيقة جداً. وبعدها إملأي شفاك من الأطراف بنفس القلم وضَعي احمر الشفاه الذي تريدينهُ. وبعد ذلك ضعي ظلال ابيض اللون في مركز شفاك لكي تظهر شفاك كبيرة وممتلئه اكثر.

الأنف الأفطس : افضل طريقة لتحسين مظهره هي ان تُنَحّفيه بواسطة الماكياج. استخدمي ظلاًّ بيجاً فاتحاً او بني طبيعي ووزعيه بواسطة اسفنجة صغيره على طرفيّ الأنف دون ان تغطي رأسه. اما اذا كان انفك كبير جداً عليك بوضع الظلال على طول العظمة ورأسها.

الجبين العريض : افضل وسيلة لإخفاء الجبين لعريض هي اعتمادك على قصة شعر تتواجد بها "غرّة". فهي من صيحات الموضة. وبإمكانك استخدام كريم أساس شرط ان يكون لون اغمق بدرجتين من لون بشرتك الطبيعي، وتوّزعيه بحركات تصاعُديّة عند جذور الشعر فوق الجبين لكن مع مراعاة ان لا يزيد عرض الخط اللوني عن السنتيمتر.

الوجه المربع : الوجه المربع يتميّز بفَك بارز يجعله يحافظ على شباب الملامح لوقت طويل. لكن اذا كنت تفضلين استدارته، استخدمي البودره الفاتحة حول الوجه والذقن حتى اعلى عظمة الفكّين. ثم وزعي البلاشر الوردي Blusher)) في شكل دائري عند اعلى الخدين، واختاري احمر الشفاه لمّاعاً بلون وردي.

الأذن الكبيرة : قد يسبب كبر الأذُنَين عيباً كبيراً خاصةً في وجه المرأه. إلا ان الكثير من الناس لا يهمهم الآذان الكبيرة. اما انت اذا اردتي ان تُقَلّصي حجمَهُم، بإمكانك ان تضعي ظلال بني غامق على حافة أُذُنًيكي.

الذقن المُزدًوج : استخدمي بلاشر ( Blusher) برونزيّاً غير برّاق ووزعي اللون الداكن عند طرف واسفل الذقن ثم مًوّهي اللون على طول عظمة الفكين.

وبهذه الطرق يمكنك التغلّب على عيوب وجهك التي تتغيّر من فترة لأُخرى، وايضا على العيوب الخلقيّة التي سترافقك دائماً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لتخلص من العيوب الخلقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موهبة نت :: حلول × حلول :: موهبة أبسط الحلول-
انتقل الى: